التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح هامة يجب قرأءتها قبل عملية " نقل وتخزين اثاث " من مكان لاخر

اذا سبق لك وقمت بالأنتقال من منزلك الى منزل اخر جديد فبالتأكد قد علمت ان هناك بعض العقبات التى سوف تواجهها اثناء عملية " نقل وتركيب الاثاث " وغالبا سوف تكون هذه العقبة هي من اصعب المراجل اثناء عملية النقل من منزل الى اخر ولذلك عليك القيام ببعض الخطوات والترتيبات الهامة التى سوف تمنع من حدوث فوضى او تعطيل وضياع الوقت حتي لا تضطر لدفع الكثير من النقود .
نقل وتخزين اثاث


-           ما هي الخطوات الواجب عليك فعلها قبل عملية " نقل وتركيب الاثاث " من المنزل ؟


اولا :- عليك ان تحدد أولوياتك


قبل بدء عملية نقل الأثاث من منزل الى اخر عليك بتحديد الاولويات الهامة ولا مانع من أن تقوم بكتابة اولوياتك على ورقة حتى تسهل عليك عملية " نقل الأثاث "  ويفضل ان تقوم بالبدء بالاغراض التى لا تأخذ مساحة كبيرة فى المنزل ثم الأكبر حجما .
الكثير من اصحاب المنازل يهتمون اولا بالأشياء ذو الاحجام الكبيرة اولا وبالتالى تحدث الفوضى وعدم التنظيم وعند حدوث ذلك فسوف يكون من السهل ضياع او فقدان الاشياء الصغيرة فى هذه الفوضى .

-          ثانيا : البحث والمعاينة


بعد ان قمت بالانتهاء من كتابة كل تفاصيل المنزل والاغراض من اشياء صغيرة وكبيرة قم بتحديد الاولويات لعلمية "  تغليف ونقل الاثاث " وابدا بعدها بعملية البحث والمعانية للأغراض التى قمت بكتابتها فى الورقة وان وجد اشياء قد نسيت تدوينها من قبل قم بأدراجها ضمن الاغراض التى قد سبق كتابتها ليسهل عليك نقلها بالترتيب حتى لا تضيع او تفقدها .

-          ثالثا : تحديد مدة النقل 


عملية "  نقل اثاث " من بلد الى بلد اخر قد تستغرق مدة ووقت طويل ولذلك عليك تحديد ما اذا كان منزلك الجديد التى ترغب فى الانتقال اليه " هل يبعد مسافة كبيرة ام لا "! فالموضوع يختلف اذا كنت مثلا تريد " نقل عفش بالرياض " وارساله الى مدينة اخرى تبعد عنها مثلا مئات الكيلو مترات , تختلف عن ما اذا كنت تريد " نقل عفش بالمدينه " نفسها مثلا , فأنت بالتأكيد سوف تكون فى حاجة ضرورية لمعرفة الوقت والمسافة المقطوعة وهل الطريق من البلد للبلد الاخرى ممهد ام به بعض المشكلات حتى تضمن امان سير المركبة التى تحمل العفش المنقول , وعلى هذا الاساس سوف تقوم بترتيب العفش داخل المركبة بحيث ان تضع الاشياء القابلة للكسر فى اماكن مرتفعة فى المركبة وبعيده عن صدمات العجلات بالأرض حتى لا تنكسر .

-          رابعا : البدء فى " نقل الاثاث " 


عند وصولك عزيزى الى هذه المرحلة ستكون وصلت الى المرحلة الأصعب والتى تحتاج منك مجهودا كبير ولذلك ننصحك بالاستعافة ببعض من الاصدقاء والأقارب حتى يقومون بمساعدتك حتى لا تضيع الوقت والمجهود وذلك لانك سوف تجد اشياء كبيرة الحجم تحتاج لأكثر من 4 اشخاص لحملها ونقلها وايضا حتى تجد من يساعدك فى عملية " فك وتركيب الاثاث "

الأن أبدا بفرز الأشياء القابلة للكسر كالأورانى الزجاجية والزجاجات واي شئ مصنوع او داخل فى صنعة زجاج وقم بوضعها فى مكان جانبى والاغراض المصنوعة من القماش مثل المابس وغيرها فى مكان اخر والاثاث المنزلى الخشبى والاجهزة المنزلية فى مكان اخر .

والأن تبدء عملية " تغليف الاثاث " ويفضل ان تبدء فى تغليف الأغراض الزجاجية اولا بورق او اى مادة تحميها من الكسر اثناء عملية النقل وان تقوم بأستخدام حقائب او صناديق مخصصة لنقل الملابس والأجهزة وتضع بها الاغراض الصغيرة حتى لا تفقدها او تتعرض للكسر مع كتابة ملاحظة على كل صندوق حتي تعلم ما بداخلة عند وصولة الى المنزل الاخر الجديد .

ويفضل ايضا ان تقوم بعملية " فك الأثاث " والتى تحتوى على قطع كبيرة الحجم مثل الأبواب الخشبية و الدواليب وغيرها قبل عملية النقل بيومين او ثلاثة على الاقل لانها تحتاج الى وقت كبير حتى لا تخسر وقتك اثناء عملية النقل .
وأخيرا عليك ان تقوم بترتيب جميع قطع الأساس فى المركبة المخصصة لعملية النقل والتى سوف تقوم بنقل العفش مع مراعات وضع القطع الزجاجية والصغيرة على جنب وفى مكان مرتفع من السيارة حتى تكون بعيده عن الصدمات .

-          خامسا – الأنتقال الى منزل جديد


احرص دائما على جلب الورقة التى قمت بكتابة اغراض المنزل فيها مسبقا والذى ذكرناها فى اول الموضوع ثم ابدا بتركيب القطع الكبيرة اولا مثل الدواليب والابواب على حسب المقاسات وابتعد دائما عن ترتيب او تركيب الاغراض القابلة للكسر فى عملية " تركيب الاثاث " بالمنزل الجديد اهتم اولا بتركيب الاشياء الكبيرة ثم الصغيرة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق مكافحة حشرة البق - انواع حشرات البق وكيفية التعامل معها

طرق مكافحة حشرة البق طرق مكافحة حشرة البق  اولا : تعريف حشرة البق – عليك ان تتعرف على تفاصيل هذه الحشرة حتى تعلم كيف تقضى عليها بسهولة حشرات البق من الحشرات المنتشرة فى معظم بلادان العالم ولها انواع عديدة ومختلفة وتسبب هذه الحشرة فى الأزعاج الشديد لأصحاب المنازل او المكاتب او الفلل وايضا تتسبب فى ضرر شديد عند ظهورها . حشرات البق هي حشرة تتواجد دائما فى محيط المعيشة او بجوار الانسان وتسبب فى مشكلات كثيرة اهمها نقل الامراض او التلوث البيئى او المنظر السئ والمقزز بالتأكيد لن تكون فى مزاج جيد عندما ترى هذه الحشرة زاحفة امام عينيك بالتأكيد سوف تنزعج وتشمئز منها . حشرات البق هي حشرة مؤئية جدا على الانسان وهي تتميز بصغر الحجم عادة لا يتعدى طول حشرة البق اكثر من بضع مليمترات الا فى انواع محدده قد يصل طولها الى سبعة سنتي متر تقريبا . وحشرات البق لها انواع كثيرة مختلفة لابد ان تتعرف عليها حتي تتمكن من التعرف عليها اذا ظهرت امامك فى اى مكان سواء فى شركتك او منزلك حتى واليك الان بعض انواع حشرات البق المتعارف عليها حتى الان . حشرة البق النباتى   وهو نوع من حشرات ال

هل تعانى من الصراصير ؟ اليك افضل طرق للتخلص منها

هل تعانى من الصراصير ؟ أذن عليك بقراءه هذا المقال بشكل جيد  الصراصير , من أسمها تشمئز الأنفس ما بالك عندما تراها فى منزلك ! كيف حال مزاجك عندما ترى هذه الحشرة فى مطبخ منزلك وسط الاوانى ؟! بالتأكيد لن تكون راضى عن هذا المنظر المقزز . الصراصير من أكثر الحشرات التى تجعل الانسان منزعج وخصوصا ربة المنزل فوجود حشرات او قوارض داخل المنزل قد تسبب الكثير من المشاكل الصحية حيث انها يمكنها وبكل سهولة ان تصل لغذائك او غذاء اطفالك دون ان تشعر او تلاحظ وتعمل هذه الحشرات على نقل الكثير من الأمراض والاوبئة من مكان الى اخر . مكافحة الصراصير ويمكنها رغم صغر حجمها أتلاف الكثير من محتويات المنزل بالأضافة طبعا الى منظرها المقزز والذى يثير أشمئزازنا جميعا . ولذلك قررنا ان نوضح لكم اليوم بعض النصائح المبتكرة للتخلص من حشرة " الصراصير " بشكل أمن وفعال نصائح للتخلص من الصراصير 1-     اولا عليكى ان تقومى بفحص المنزل بالكامل حتى تتمكنى من معرفة المكان الاساسي او المصدر الاساسي الذى تسمح لهذه الحشرات الدخول الى المنزل كالشقوق فى الجدران او النوافذ الخشبية وعندما تجديها عليكى

نصائح مكافحة و ابادة حشرات السجاجيد

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر ودائم يبدء اصحاب المنازل فى معاناة ظهور الحشرات فى كل ارجاء المنزل وبمختلف انواعها وتبدء المعاناه الاولى مع حشرات المنزل الطائرة النوع الاصعب من الحشرات والتى تنتشر داخل المنزل وتقوم بعملية غزو وهجوم فى كل ارجاء المنزل والغرف . وتبدء معاناه سيدات المنزل فى رحلة البحث عن علاج لهذه الكائنات التى تسبب فى قلق شديد وخوف واحراج فى بعض الاوقات وتبدء من هنا رحلة القضاء عليها عن طريق استخدام المبيدات الحشرية والتى يدخل فى تصنيعها بعض المواد الكيميائية والذى تسبب الكثير من الاضرار الصحية لكل سكان هذا المنزل خلاف الروائح الكريهه التى تتركهها هذه المبيدات بعد الاستخدام ولكن سوف نقدم لكم اليوم بعض التجارب والنصائح التى تساعدكم فى القضاء على هذه الحشرات بدون استخدام مواد كيماوية مضرة . مكافحة واباده حشرات السجاجيد  توجد عده طرق ووسائل لمكافحة حشرات السجاجيد منها استخدام المبيدات الكيماوية والتى تضر اكثر ما تفيد ولكن سنحاول معا توضيح بعض النصائح التى لابد من تنفيذها قبل بداية موسم الصيف حتى نعالج هذه المشكلة بدون الحاجة او اللجوء ال